Friday, June 8, 2012

2



هذا عمل متكامل، مُذهل في كماله، برافو برطون، برافو،  نجد فيه، يا اخواني، كل ما يلذ ويطيب لليميني الأصلي: بكابورت بطرياركية، بكابورت ميزوجينية، بكابورت لوم الضحية، ولكن كله في سبيل المصخرة، والشعب عايز يضحك ويكركر يا وديع، هذا المُنتج، متابعنا العزيز، هو دليلك للفيلم الهابط مُدرّ الايرادات، إنه فيلم يرضى عنه الرأسمالي المحتكر، الذي تدغدغه في قلبه نوازع ونوستالجيات اقطاعية مريرة: نسوان شريرة، نسوان طاهرة تصلح للزواج فقط، مناظر، لحم أبيض شهي، آكشن، عامة غوغائيون، الخ.

برناباس كولنز اقطاعي طيب، ومثل أي اقطاعي فهو يباشر حقوقه الطبيعية في استغلال خادماته، ولكن ثمة خادمة فرنساوية مخبولة وهبلة لا ندري من زرع في رأسها هذه الأفكار - فهذه الأحداث حتما قبل سيمون دو بوفوار- ورغم أن بريطانيا المؤمنة قد صارت بروتستانتية ومسحت من رؤوس بناتها كل الخرافات عن القديسات المصارعات للطواغيت،  في الكاثوليكية، فنحن لا نعرف من أين أتت هذه الأفكار النسوية الهدامة لرأس الخادمة آنجيليك بوشار، حتى بدأت في ممارسة السحر، وألقت تعويذة شريرة على الاقطاعي الطيب، السيد كولنز، لأنه، قال ايه، غرغر بها؟ 

إنه الشيطان اذن، مفستوفيليس وسوس لهذه البنت الهبلة أن تأخذ حقها بالسحر! بالسحر؟ بالسحر! إن الاقطاعيين ليسوا مصاصي دماء كما يروج الفاجر الزنديق كارل ماركس، بل أن هذا من حبائل وعمائل الساحرات الخبيثات أمثال آنجيليك،  التي حولته لمصاص دماء شره كي يعيش الأبدية تعيساً! آه يا ويلاه!

وحين يعود بعد قرنين من الزمان، لينقذ ممتلكاته واقطاعيته الحبيبة من أن تستولي عليها نساء غريرات مهملات مثل إليصابات الهبلة، أو نساء فاسدات مثل آنجيليك المشعوذة، فإنه يعود مصاص دماء، لكن هيهات! هيهات! ويقولون لك الرأسمالية شر، والرأسمالية تمص دم الفقراء، ولكن مص الدم هذا كله من عمايل الساحرة، التي أرادت أن تعمل راسها برؤوس أسيادها ذات مرة، زمان!
لكن، الأهم، أن السيد الطيب كولنز يحرس جيداً عفة حبوبة قلبه فيكتوريا - ويجب بالطبع أن يكون اسم الحبوبة فيكتوريا، مثلما يقرّ ميزوجيني شهير وشاعر اسمه إليوت، أن فيكتوريا أشرف مئة مرة من إليصابات اللي دايرة على حل شعرها- فيكتوريا، خفراء طاهرة عفيفة تحرس فضيلتها، مش زي بعضهن! مسم! وكما يقول توفيق -مش أحمد خالد توفيق، نقصد الدقن بالطبع: أحلى من الشرف مفيش!


1 comment:

  1. حرام عليكم حطمتو الرجال كان احسن تقولو انو يحشش بحشيش مغشوش ويشرب سبرتو

    وتقبلوا مرورى والى الامام دائماً

    التوقيع احد المعجبين

    ReplyDelete